اعشاب لزيادة التركيز

اعشاب لتقوية الذاكرة 

التمر - الثوم

التمر بعد الثوم عظيم النفع لتقوية الذاكرة , وذلك بأخذ فص ثوم مقطع على الريق يتبعه أكل سبع ثمرات ويا حبذا رطب .

اللبان الذكر

نقيع اللبان الذكر مع أوراق النعناع الجافة من المساء للصباح , ثم تصفى وتشرب بدون تحلية , تقوي الذاكرة , وتريح الاعصاب .

خل التفاح

يوصف خل التفاح لأصحاب الذاكرة الضعيفة . . فيؤخذ بصفة منتظمة بمعدل ملعقة كبيرة لكل كوب ماء ويشرب كوب واحد في اليوم .

اللوز

يؤكل 6 حبات يومياً لتنشيط الذاكرة , كما أنه يفيد في تسكين الصداع .
بذور عباد الشمس ( اللب السوري )
يوصف تناول هذه البذور بصفة منتظمة لتقوية الذاكرة ( تؤكل البذور بعد تقشيرها )

جذور الجنسنج ( الجيزلينج )

تضاف كمية قليلة من بودرة الجنسنج ( مطحون الجذور ) لأي مشروب عشبي مفضل لتنشيط الذاكرة .

الجزر

يقوي الذاكره لأنه ينشط عملية التمثيل الضوئي في المخ,, لذا من المفيد تناول طبق صغير من سلطة الجزر مضافا لها بعض الزيت.

الأناناس

يحتوي على كميات كبيره من فيتامين(c) الضروري عند حفظ موضوع أو نص طويل,, كما انه يحتوي على المنجنيز وهو عنصر آخر هام.

الأفوكادو

مفيد جدا للذاكره على المدى القصير,, يحتوي على الأحماض الدهنية الهامة, يكفي تناول نصف ثمرة افوكادو 

الروزماري واليانسون

هذه الاعشاب تساعد على تحسين الذاكره ,, وتسهل تدفق الدم والاكسجين الى المخ.

الكرنب

يقلل من نشاط الغدة الدرقية ومن العصبيه , مما يساعد على زيادة التحصيل بما ان التوتر يقلله.

الليمون

يزيد من طاقة الشخص وبالتالي يزيد من الاستيعاب والانتباه لاحتواءه على فيتامين (c).

الروبيان

يمد الجسم بأحماض اوميقا _3 الدهنيه المفيده التي تطيل فترة الانتباه الجيد.
البصل
مفيد عندما يكون الشخص تحت ضغط ذهني وعضوي شديد لفترة طويله... كما انه يخفف الدم وبالتالي يحصل المخ على الاكسجين بشكل جيد.

المكسرات

تقوي الأعصاب وتزيد الانتباه عن طريق تقوية الموصلات العصبيه الضروريه للحصول على المعلومات.

الزنجبيل

المواد التي يتكون منها الزنجبيل تساعد المخ على الوصول لأفكار مفيده (الابداع) وكذلك تخفف الدم فتساعد المخ على الحصول على كميات اكبر من الاوكسجين.

الكمون

تساعد الزيوت الطياره فيه على تحفيز الجهاز العصبي على الانتباه والتركيز وبالتالي التحصيل الجيد.

0 التعليقات:

Post a Comment